twitter

عن المحافظة

محافظة البريمي

مكتب محافظ البريمي هو الجهة الحكومية المسؤولة عن إدارة شؤون محافظة البريمي في سلطنة عمان، ويعمل تحت إشراف مباشر من الجهات العليا للدولة. يندرج تحت المكتب البلديات في الولايات الثلاث (دائرة البلدية بالبريمي، دائرة البلدية بمحضة،دائرة البلدية بالسنينة)، حيث يقوم المكتب بتنفيذ السياسات الحكومية المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبنية الأساسية في المحافظة، ويسعى إلى تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لضمان تحقيق التنمية المستدامة. كما يتولى المكتب مهام تنظيم وتنسيق الأنشطة الخدمية والإدارية، ومتابعة تنفيذ المشاريع الحكومية، والعمل على تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040.

الأهداف الاستراتيجية لمحافظة البريمي

تحقيق أهداف ومرتكزات رؤية عمان ٢٠٤٠.
تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة وتهيئة البيئة الجذابة للاستثمارات فيها، وتنمية مواردها
تعزيز مكانة المحافظة في الأسواق الخليجية
الارتقاء بالخدمات والأنشطة المحلية والبلدية، ورفع رضا المواطنين والمستفيدين من خدمات القطاع البلدي، من خلال تقديم خدمات استباقية
تحقيق التنمية الاقتصادية، وتعزيز النمو الاقتصادي، من خلال تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لتكون اللبنة الأساسية للاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات
تعزيز مصادر الدخل الذاتية للمحافظة وتعزيز منافستها والترويج لها، بما يلبي تطلعات المرحلة القادمة
استقطاب المواهب والكفاءات وتوفير بيئة تدعم الابتكار
جعل المحافظة مركزاً تنطلق منه الابتكارات والأعمال المبدعة والمشاريع الاقتصادية المتميزة
تعزيز مكانة المحافظة لتكون وجهة سياحية رائدة
اتخاذ قرارات مستندة على المشاركة المجتمعية

اختصاصات مكتب المحافظ

يختص مكتب المحافظ في نطاقه الجغرافي بحسب ما حدد في المرسوم السلطاني رقم 2022/36 في المادة (6) من نظام المحافظات - وبعد التنسيق مع الجهات المختصة - بالآتي:

تنفيذ السياسة العامة للدولة.
ضمان سيادة القانون، وحماية مصالح الدولة، وتعزيز هيبتها.
تنمية واستثمار الموارد الخاصة بالمحافظة والترويج لها، من أجل تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل للمواطنين.
العمل على الاستفادة من المقومات المختلفة في المحافظة.
إنشاء، وإدارة المرافق البلدية.
حماية الأملاك العامة، وإزالة التعديات عليها.
العمل على استيفاء احتياجات المحافظة من المرافق العامة، والخدمات الحكومية الأخرى.
المشاركة في التخطيط العمراني.
الحفاظ على سلامة البيئة.
تنفيذ المشاريع الإنمائية الخاصة بالمحافظة، وتذليل الصعوبات التي تواجهها.
متابعة الأنشطة الاقتصادية في المحافظة، بما يعزز نمو هذه الأنشطة.
العمل مع الجهات المختصة في شأن إعداد مشروعات خطط التنمية الوطنية، والاطلاع على سير تنفيذها.
الدليل
تقرير رؤية عُمان 2040
الدليل الموحد للخدمات الحكومية
محافظة البريمي
الدليل
تقرير رؤية عُمان 2040
الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع محافظ البريمي

تشكيل اللجان الدائمة بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي

لجنة الشؤون القانونية

رئيس اللجنة: حمد بن محمد بن حمد السعيدي

نائب رئيس اللجنة: فهد بن سعيد بن عبد الله الغيثي

الأعضاء

  • أحمد بن عبدالله بن مسلم البرطماني
  • حميد بن راشد بن حمدان الزيدي.
  • أحمد بن سعيد بن محمد الكعبي

مقرر اللجنة

  • د. ياسر بن عبد الله بن سعيد البادي

لجنة الشؤون الاجتماعية

رئيس اللجنة: سلطان بن سيف بن محسن العلوي

نائب رئيس اللجنة: مريم بنت راشد بن محمد اليزيدية

الأعضاء

  • محمد بن خليفة بن محمد الجابري
  • أحمد بن سعيد بن محمد الكعبي
  • مسلم بن علي بن راشد المنعي
  • فايزة بنت خلفان بن عبدالله الشامسية

مقرر اللجنة

  • بدر بن خلفان بن عبدالله الكندي

لجنة الشؤون الصحية والبيئية

رئيس اللجنة: فهد بن سعيد بن عبدالله الغيثي

نائب رئيس اللجنة:حميد بن راشد بن حمدان الزيدي

الأعضاء

  • خالد بن خميس بن راشد الكعبي
  • أحمد بن سعيد بن محمد الكعبي
  • فايزة بن خلفان بن عبدالله الشامسية

مقرر اللجنة

  • حميد بن علي بن راشد المنعي

لجنة تطوير وتنمية المحافظة

رئيس اللجنة: أحمد بن عبدالله بن مسلم البرطماني

نائب رئيس اللجنة: محمد بن خليفة بن محمد الجابري

الأعضاء

  • حميد بن راشد بن حمدان الزيدي
  • المهندس /عزان بن عبدالله بن سالم أمبوعلي
  • مسلم بن علي بن راشد المنعي
  • خميس بن عبيد بن محمد الكعبي

مقرر اللجنة

  • حميد بن علي بن راشد المنعي
كيف تجد المحتوى؟
تقييم الصفحة: 4.32 | عدد التقييمات: 169
ابحث في الموقع
اكثر المواضيع بحثا
خريطة الموقع الإلكتروني